القطاع التعليمي

انطلق معهد الإمارات للسياقة عام 1991 ليكون أكثر معاهد ومدارس تدريب السياقة نجاحا وتطورا في مجال تدريب وتأهيل السائقين ومستخدمي السيارات في دولة الإمارات العربية. يمتلك معهد الإمارات للسياقة أسطولا من السيارات يزيد عن 1000 سيارة ويتولى التدريب عليها مدربين ومشرفين من ذوي المؤهلات العلمية المتطورة ، علاوة على أنهم يتحدثون العديد من اللغات .

معهد الإمارات للسياقة يؤهلك للحصول على رخصة قيادة السيارات مهما كانت فئة ونوعية السيارة التي تستخدمها ، سواء كانت سيارة خفيفة , حافلة ثقيلة, حافلة خفيفة, سيارة ثقيلة , شيول , فوركلفت أو دراجة ذات محرك (موتور بايك) .

لمعهد الإمارات للسياقة شركاء على المستوى الدولي مثل معهد صناعة السيارات في المملكة المتحدة (IMI ) ، والجمعية الدولية لتعليم السائقين ، ومعهد السياقة المتقدمة بالمملكة المتحدة .

إن علاقة معهد الإمارات بهذه المؤسسات العالمية تحقق له المواكبة الدائمة لأحدث الأفكار والمعلومات والتقنيات في مجال تدريب السائقين وتطوير تعليمهم . ومن الجدير بالذكر أن طرق تدريب وتعليم السائقين التي يطبقها معهد الإمارات قد حصلت على الاعتراف بها عالميا من مدرسة السياقة AA Driving School بالمملكة المتحدة ، وقد حصل المعهد مؤخرا على شهادة بانضمامة للمدرسة المذكورة

يعمل معهد الإمارات بالتنسيق التام مع هيئة الطرق والمواصلات (RTA ) والتي لها مكاتب داخل منشآت المعهد ، وذلك لحرص الهيئة على انسياب العمل وسهولة حصول المتدربين على تصاريح السياقة ورخصة دولة الإمارات للسياقة بكل سهولة ويسر .

يعمل معهد الإمارات بالتنسيق التام مع هيئة الطرق والمواصلات (RTA ) والتي لها مكاتب داخل منشآت المعهد ، وذلك لحرص الهيئة على انسياب العمل وسهولة حصول المتدربين على تصاريح السياقة ورخصة دولة الإمارات للسياقة بكل سهولة ويسر .

يقدم المعهد كذلك دورات تخصيصة على مستوى عالمي منها دورات القيادة الوقائية ودورات القيادة الصحراوية بالإضافة إلى البرامج المتقدمة للسائق الخاص ولسائق الحافلة ولسائق المركبات ولسائق الأجهزة الخاصة.

لمعهد الإمارات حاليا 53 فرعا تغطي معظم أرجاء دبي ، كما أن المعهد يوفر خدمة التسجيل عن طريق الانترنت من خلال موقعه الإلكتروني وذلك بهدف تحسين وتسهيل خدمات العملاء.

معهد الامارات لتعليم قيادة السيارات
ص . ب 20948 - دبي – ا.ع.م.
هاتف : 0097142631100
مباشر : 0097142633946
فاكس : 0097142631268

edi@emirates.net.ae
www.edi-uae.com

قام معهد الامارات لقيادة السيارات بتأسيس معهد الفجيرة الوطني لقيادة السيارات في عام 2004 ليقدم مستوى متميزا من تعليم قيادة السيارات للراغبين في إمارة الفجيرة . من جانب آخر تمكن المعهد بفضل الشراكة التي يرتبط بها مع المؤسسات الدولية من مواكبته لأحدث التطورات والأساليب في تعليم قيادة السيارات ومن تأسيس البنية التحتية اللازمة لتحقيق أرفع مستوى في هذا المجال

يقدم المعهد دورات لتعليم قيادة المركبات تلتزم بالمعايير الدولية في التخصصات التالية :

المركبات الخفيفة
الباصات الثقيلة
الشاحنات
الشيول
الرافعات الشوكية
الدراجات النارية

معهد الفجيرة الوطني للسياقة
ص . ب 3833 – الفجيرة – ا.ع.م.
هاتف : 0097192222333
فاكس : 0097192222580

fndi@emirates.net.ae
www.fndi.ae

من أجل الإسهام في تعزيز المهارات الجوهرية للقيادة اللازمة لكثير من الناس على الطريق، تتصور مجموعة بالحصا إحداث مدرسة تخصصية الأولى من نوعها في تعليم قيادة السيارات لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة. فسرعانما يتم افتتاح مركز دبي الدولي لتعليم قيادة السيارات في منطقة جبل علي التي تشهد نمواً سريعاً, ستقدم تدريباً للسائقين في مرحلة متقدمة ومراقبة لمعلمي وموظفي القيادة في مجالات الشحن والنقل العام ومجالات أخرى.

مركز دبي الدولي للسواقة ذ.م.م.
ص . ب 235050 دبي – ا.ع.م
هاتف : 0097148855118
فاكس : 0097148858801

info@drivedubai.ae
www.drivedubai.ae

Drive Dubai Drive Dubai Drive Dubai

يوفر معهد القيادة Qeyadah السائقين المهرة لمعظم الاحتياجات. في هذا المعهد، يتم تدريب السائقين بشكل مستمر على أحدث وسائل وتقنيات القيادة في معهد قيادة متطور بشكل متكامل. مع مواد التدريب والاختبار التي يأتي مصدرها من كافة أنحاء البلاد موحدة طبقاً لأفضل الممارسات، يقدم سائقو معهد قيادة خدمة متكامل مع التوافق مع معايير السلامة العالمية.

يقدم الخدمات التالية :
سائقو الشاحنات والمركبات الثقيلة
سائقو الناقلات
سائقو ناقلات النفط
سائقو مركبات خفيفة
سائقو الحافلات المدرسية
سائقو الدراجات البخارية
الاستبدال بسائق مؤقت

معهد قيادة لتعليم قيادة السيارات ذ.م.م.
Tel No: 067313833 / 067414454
Fax No: 067313811
P.O. Box 26111
Ajman, UAE

Belhasa Global Scan
Emirates Driving Institute
Biotek solutions
Belhasa Travels
Dubai International Driving Center
800 Pizza
Ben's Cookies
Amaal Group
inaya
Belhasa motors
rent a car
Belhasa Building Materials
Belhasa Joinery & Decoration
United Decoration Company
Qeyadah Driving Institute
Fujairah National Driving Institute
Belcome
Belhasa Projects
Besix
 Belhasa Engineering & Contracting Company
Al Tatweer

Educational

Operating since 1991, Emirates Driving Institute (EDI) is the most admired and successful institute for Driver Training in the UAE. With a fleet of over 1,000 vehicles assisted by multilingual and qualified instructors, EDI provides Driver License Acquisition Training in different vehicle categories such as Light Motor Vehicle (Car), Heavy Bus, Heavy Truck, Shovel, Forklift, and Motor Cycle.

EDI's international partners; the Institute of The Motor Industry in the UK (IMI), the International Association for Driver Education and the Institute of Advanced Motorist in the UK (IAM) play a major role to ensure constant updating and adapting to the latest leading edge driving and testing tuition developments. EDI's Driver Training Methodology has been accredited by AA Driving School in the UK. It has recently been awarded the certification of being an Affiliate of the AA Driving School.

EDI works closely with the Road and Transport Authority (RTA), which has offices within the EDI premises for smooth processing of acquiring learners’ permits as well as UAE driver’s licenses for students.

EDI also provides specialist courses with international standards including Defensive Driving and Desert Driving as well as advanced programmes for executive chauffeurs, bus drivers and training in the use of complex vehicular equipment. EDI has currently 53 branches spread across Dubai and provides Online Registration facility through its website to better serve its customers.

Emirates Driving Institute (EDI)
Head Office - Al Qusais
P.O. Box: 20948, Dubai
Tel: +971 4 2631100
Fax: +971 4 2631268
E mail : info@edi.ae
Website: www.edi.ae
Branches: Over 60 branches spread across Dubai, UAE.

Fujairah National Driving Institute was established by Emirates Driving Institute in 2004 to offer premium driving tutorship to the people of the Emirate of Fujairah. FNDI's partnership with international organizations helps keep the institute abreast of the latest innovations in driving tuition methodologies and infrastructure and to be able to provide cutting edge education.

Driving Courses Offered : We offer courses on par with international standards in the following areas:
-Light Motor Vehicle Training
-Heavy Bus Training
-Heavy Truck Training
-Shovel Training
-Fork Lift Training
-Motor Cycle Training

Fujairah National Driving Institute
P.O. Box 3833, Fujairah - UAE
Tel: +971 9 222 2333 ,
Fax: +971 9 222 2580
Website: www.fndi.ae
Email: fndi@emirates.net.ae

The Qeyadah Driving Institute provides skilled drivers for almost any need. Here, drivers are continually trained on the latest methods and techniques of driving at Qeyadah's own full-fledged driving institute. With its training and testing materials sourced from across the nation and unified according to best practices, Qeyadah's drivers offer impeccable service while matching up to international safety standards.

Services Offered :
- Heavy Vehicle Bus Drivers
- Heavy Vehicle Truck Drivers
- Tanker Drivers
- Light Motor Vehicle Drivers
- School Bus Drivers
- Motorcycle Drivers
- Temporary Driver Replacement

Qeyadah Driving Institute
P.O. Box 26111 Ajman, UAE
Tel No: 06 7313833 / 06 7414454
Fax No: 06 7313811
Website: www.qeyadah.com
Email: info@qeyadah.com

To empower still more people with the essential driving skills necessary to take to the road, the Belhasa Group is envisioning yet another top-notch driving school for the citizens of the UAE. The Dubai International Driving Center, soon to be launched in the rapidly growing Jebel Ali area, will provide advanced driver training and mentoring for driving instructors and employees in the freight and public transport industry and others.

Dubai International Driving Center (Drive Dubai)
P.O. Box : 235050, Dubai, UAE , Dubai investment park 2
Tel No: +971 4 88 55 118
Fax No: +971 4 88 58 801
Website: www.drivedubai.ae
Email: info@drivedubai.ae

Drive Dubai Drive Dubai Drive Dubai
Belhasa Global Scan
Emirates Driving Institute
Biotek solutions
Belhasa Travels
Dubai International Driving Center
800 Pizza
Ben's Cookies
Amaal Group
inaya
Belhasa motors
rent a car
Belhasa Building Materials
Belhasa Joinery & Decoration
United Decoration Company
Qeyadah Driving Institute
Fujairah National Driving Institute
Belcome
Belhasa Projects
Besix
 Belhasa Engineering & Contracting Company
Al Tatweer